0 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة (257ألف نقاط)

"ماذا يسمى كوكب المريخ" عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا... لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية"

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

ماذا يسمى كوكب المريخ

الجواب الصحيح

ماذا يسمى المريخ؟ إنه أحد كواكب المجموعة الشمسية وبالأخص الكوكب الذي يحمل الترتيب الرابع على جانب الشمس ، فما يسمى بالمريخ ، ولماذا حصل على هذا الاسم وما هي خصائصه ، كل هذا سوف علمنا أن نعرف بالتفصيل في هذه المقالة.

ما يسمى المريخ

كوكب المريخ هو رابع كوكب على جانب الشمس ، وهو الكوكب الذي يتبع الأرض ، والمريخ يبعد أكثر من 142 مليون ميل عن الشمس ، والمريخ نصف حجم الأرض تقريبًا ، والمريخ يسمى الكوكب الأحمر ، لأنه لونها أحمر لأن التربة التي تحتويها تشبه لون صدى الحديد. يعتبر كوكب المريخ كوكبًا صخريًا ويحتوي على أخاديد وبراكين وحفر في كل مكان ، ويغطي الغبار الأحمر كل كوكب المريخ تقريبًا ، وله غيوم ورياح تمامًا مثل الأرض ، وأحيانًا تهب الرياح من الغبار الأحمر في عاصفة ترابية ، والمريخ له قمرين صغيرين ، والمريخ بارد جدًا في المتوسط. درجة الحرارة على المريخ 27 درجة تحت الصفر ؛ وفوق كل هذا فإن الجاذبية على المريخ تساوي حوالي ثلث جاذبية الأرض ، لأن سقوط الصخور على المريخ سيكون أبطأ من سقوط الصخور على الأرض ، والهواء حول المريخ لا يحتوي على الكثير من الأكسجين ، حيث يتكون الهواء بشكل أساسي من ثاني أكسيد الكربون. [1]

شاهد أيضًا: ما الذي يجعل الأشياء تسقط؟

أقمار المريخ

بينما للأرض قمر صناعي واحد فقط ، فإن للمريخ قمرين صغيرين يدوران حوله ، فوبوس وديموس. [2]

فوبوس: هو أكبر قمر على سطح المريخ ، ويبلغ قطر فوبوس 22.7 كم فقط ، وله مدار يجعله أقرب إلى المريخ من ديموس ، ويدور فوبوس على مسافة متوسطة تبلغ 9.377 كم فقط فوق المريخ ، ويحتاج فوبوس إلى أربع ساعات فقط. لإكمال دورة حول مدار المريخ.

Demos: حيث Demos هو القمر الثاني للمريخ وهو أصغر من Phobos ، ويبلغ عرضه 12.6 كم فقط ، وهو أيضًا أقل تشوهًا ، ويقع مداره بعيدًا جدًا عن المريخ ، على مسافة 23.460 كم ، وهو يعني أن العروض التوضيحية تستغرق 30.35 ساعة لإكمال مدار حول المريخ.

حقائق عن المريخ

يعتبر كوكب المريخ نقطة نقاش دائمة لمستكشفي الفضاء حول العالم ، وفيما يلي بعض أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن هذا الكوكب الأحمر: [3]

  • كان هناك ماء على كوكب المريخ في الماضي القديم ، والدليل على ذلك أن العديد من سفن الفضاء قد رصدت علامات لمياه قديمة ، مثل القنوات التي تم وضع علامة على الأرض والصخور التي لا يمكن العثور عليها ، والتي لا تتشكل إلا بوجود الماء.
  • المريخ له ارتفاعات وانخفاضات شديدة في التضاريس ، حيث تمثل جاذبية سطح المريخ 37٪ فقط من جاذبية الأرض ، ويوجد على المريخ بركان أوليمبوس مونس ، وهو أطول بركان معروف على كوكب الأرض في الشمس. يبلغ ارتفاعه 16 ميلاً (25 كيلومترًا) وقطر مماثل تقريبًا في قطر ، أريزونا ، وفقًا لوكالة ناسا.
  • يحتوي المريخ على حوالي 95٪ من ثاني أكسيد الكربون ، و 3٪ نيتروجين ، و 1.6٪ أرجون ، وبعض العناصر الأخرى في غلافه الجوي.
  • يحتوي المريخ على غاز الميثان في غلافه الجوي ، حيث يمكن تفسير الميثان على أنه علامة على نشاط بيولوجي أو حتى جيولوجي ، لذا فإن قضية الميثان على المريخ هي قضية يحاول العلماء اكتشافها حتى الآن.
  • زارت عدة بعثات المريخ ، وهو الكوكب الوحيد الذي أرسل المستكشفين المتجولين إلى السطح ، وكانت ناسا فايكنج أول مركبة تهبط على المريخ في عام 1976 م.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (257ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا يسمى كوكب المريخ

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 6 في تصنيف أسئلة عامة بواسطة محمد (257ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3 في تصنيف أسئلة عامة بواسطة محمد (257ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى جولة نيوز الثقافية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...