في تصنيف معلومات عامة بواسطة

"من نعم الله التي ذكرت في قوله تعالى تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا" عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا... لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية"

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

من نعم الله التي ذكرت في قوله تعالى تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا

الجواب الصحيح

  •     قال تعالى: (وجعل فيها سراجا) وهي الشمس المنيرة ، وهي كمنارة في الوجود ، كما قال: (وجعلنا سراجا ومضيئا) ، (وقمر مضيئ). أي: يلمع بنور آخر ، ونوع وفن آخر ، كما قال: وقال مخبرا عن سلطان نوح عليه السلام أنه قال لقومه: (ألم تروا كيف الله. خلق السماوات السبع وجعل القمر فيها.)
  •     والمعنى العام للآية الكريمة هو الله تعالى وتضخيمه وضاعف كرمه ، وثبت رحمته سبحانه في خلقه ، فبفضله زين السماء السفلى بتلك النجوم والكواكب العظيمة العظيمة والعظيمة ، إن إشراق الشمس والقمر في النهار والليل ، جعل هذا نعمة كاملة لخليقته ، واتساع نعمته ، ووفرة الخير والكرم. وليتأملوا في ما فوقهم من علامات عظمته ، وما هم عليه من كرمه ونهايته العظيمة ، آمنا بربهم وشكروا له
  •    قوله تعالى: (تبارك) أي: الله عز وجل زاد كرمه ، واتسعت بركته ، وبارك: مأخوذ من البركة الثابتة الدائمة ، وهي الوفرة والتوسع ، فيقال: مبارك شيء ومبارك. وفيه قال الأزهري: تبارك الله تعالى كثر وقام ، وقيل: طول المعنى وثبت نعمته.
  •     قال الله تعالى: (وجعلنا في السماء بالأنوار) ​​أي: النجوم مثل الأبراج ، والأعلام العظيمة تهتدي بها في ظلام الأرض والبحر ، كما قال تعالى: فيها ، وانظروا. معانيها واستدلالها على بريحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من نعم الله التي ذكرت في قوله تعالى تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا

اسئلة متعلقة

...