في تصنيف معلومات عامة بواسطة

"هل يجوز الترحم على الشيعي" عزيزي السائل ان كنت تبحث عن هذا سؤال فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا... لقد وصلت الي أفضل موقع إجابات "جولة نيوز الثقافية"

نحن في موقع "جولة نيوز الثقافية" نعمل على مدار الساعة لتوفير الاجابات الصحيحة والدقيقة لكم عبر موقعنا ونحاول بكل جهد  توفير الاجابات الدقيقة من مصادر بحثية موثوقة,يمكنكم ابحث من خلال موقعنا عن أكثر سؤال يدور بخاطرك.

هل يجوز الترحم على الشيعي

الجواب الصحيح

هل يجوز الرحمة على الشيعة؟

  • إذا كان الشيعي كافرا فلا يجوز أن يرحمه ، وبالعكس إذا كان مسلما متيقنا أنه موحِّد بالله ومسلم يؤمن بأركان الإيمان كالإيمان. بالله واليوم الآخر ، لكنه مر بالكثير من الذنوب لأنه شيعي ، فلا مانع من الدعاء له ، لأن هذا في أشد الحاجة إليه ، والله غفور ، كما يغفر لجميع المسلمين ، مما يعني أنه يجوز الدعاء عليه بالمغفرة والرحمة. لأن المعصية لا تخرجها من الإسلام ، فإن الخمر والزنا ونحوهما لا تعطيه لأهل السنة والجماعة ، ولكنها ضعيفة في الإيمان ، أما إذا اشتهرت بغيرها يدل على كفرها ، مثل كإهانة للدين ، أو إنكار فرائض الله وأحكامه ، كإنكار وجوب الزكاة ، والاستهزاء بالدين ، فهذا كافر. لا تجوز الدعاء له أو الرحمة عليه ، إلا إذا كان موحدا يحب الإسلام ، وهو مسلم يصلي ويوحِّد ولا ينكر الله شيئًا ، ولكنه أصاب بهذه الذنوب ، فهذا. دعي له وأمر رحمته ومغفرته له لله.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل يجوز الترحم على الشيعي

اسئلة متعلقة

...